كلية العلوم الإدارية

الرئيسة

قسم الإدارة العامة والعلوم العسكرية

2017-03-19

د. رائد الحلبي

 رئيس قسم الإدارة العامة والعلوم العسكرية


يعد قسم الإدارة العامة والعلوم العسكرية أول برنامج في فلسطين يجمع بين العلوم العسكرية والإدارة العامة وتنفرد جامعة الاستقلال في هذا التخصص، ويتميز بقدر كبير من الفاعلية في تلبية حاجات ومتطلبات اجهزة الأمن الفلسطينية في مختلف المديريات في الجانب الميداني والإداري، ويساهم بشكل فعال في إعداد وتأهيل الكادر الاداري الأمني بشكل علمي ومتطور، وذلك من خلال إعداد أشخاص مؤهلين اداريا وعسكريا وامنيا.

الرؤية:-
قسم رائد، متميز، وعصري في التعليم والتدريب العسكري والإداري ويساهم في تطوير الأجهزة الأمنية على المستوى المحلي والإقليمي ضمن أعلى معايير الجودة والتميز.

الرسالة:-
يسعى القسم إلى المساهمة في تطوير قدرات الخريجين المنتسبين للمؤسسة الأمنية والعسكرية من خلال برنامجه الاكاديمي العسكري والى مواكبه المستجدات العلمية والتكنولوجية وتخريج كادر مؤهل علمياً وعسكرياً وفق معايير ألجوده الشاملة وضمن رؤية ورسالة الجامعة.

الأهداف:-
- رفد الجهات الرسمية والمؤسسة الأمنية بالكوادر المتخصصة بالعلوم العسكرية والإدارية. 
- ربط الخطط والبرامج الدراسية بمتطلبات وحاجات الأجهزة الأمنية الفلسطينية والدولة الفلسطينية.
- تعميق الصلات بين الهيئة التدريسية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وجعل الجامعة في خدمة المجتمع. 
- تلبية احتياجات المؤسسة الأمنية والجهات ذات العلاقة بخريجين يتمتعون بشخصية متكاملة تتميز بمسؤولية المواطنة والانتماء الأصيل لوطنها وشعبها وتتمتع بأعلى درجات الانضباط والالتزام.
- تشجيع البحث العلمي في جميع المجالات من اجل تطوير وخدمة المجتمع.
- غرس مفهوم المواطنة والانتماء لدى الطلبة.
- تنمية إستراتيجية القدرة على حل المشكلات والعمل، والاستفادة مما هو متوفر في البيئة المحيطة في العلوم الإدارية والعسكرية.
- ترسيخ مهارات الاتصال الفعال والتفكير الناقد، وغيرها من المهارات التي تمكن الخريجين من الأداء المثمر في مجال الحياة الإدارية والعسكرية.
 

الحقوق محفوظة كلية العلوم الإدارية © 2017